الفصل 1: المقدمة [1]

      براوت فيليدج هو نظام اجتماعي يحل محل الرأسمالية والاشتراكية، حيث لا يوجد نظام مالي وهو أيضًا مجتمع قائم على الاستدامة.


     تستمر العديد من المشكلات الاجتماعية في العالم، مثل الحروب ومشكلة الفقر وتدمير البيئة وتغير المناخ والأمراض المعدية. عند التفكير في حلول لكل منها بشكل منفصل، يبدو تحقيق مجتمع سلمي بعيد المنال. ومع ذلك، إذا لاحظنا الجذر الحقيقي لهذه المشكلات، سندرك أن الحلول في الواقع بسيطة. الجذر الحقيقي هو "نظام المال"، حيث يرتبط جميع المشكلات الاجتماعية بشكل مباشر أو غير مباشر بالمال.




     مثلاً ، عندما يتنافس بلدان مع بعضها البعض ، يتم تفضيل مصلحة البلد عندما يتم سرقة الموارد وتحويلها إلى مال. وعندما تتعفن السياسة ، يكون النقد والقوة والرواتب المرتفعة والرشاوى مرتبطة بشكل ما بالمال. ولا يمكن للشركات البقاء على قيد الحياة إذا لم تستمر في تحقيق أرباح من خلال إنتاج وتسويق السلع ، لذلك لا يوجد نهاية لاستنزاف الموارد التي تعتبر مصدرًا لهذه السلع. تعد مسألة تدمير البيئة أيضًا ، حيث يعمل موظفو الشركات التي تقوم بالتدمير على أن يكونوا مواطنين عاديين ويحتاجون إلى كسب المال للعيش ، لذلك لا يمكنهم التوقف عن العمل على الرغم من معرفتهم بالتدمير الذي يقومون به. قد يكون التغير المناخي والاحتباس الحراري ناتجًا عن أسباب مختلفة ، ولكن زيادة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على مستوى العالم ناتجة عن نشاط الاقتصاد البشري ، أي النشاط الذي يعمل على كسب المال. ومشكلة تصويت الغابات تعود أيضًا إلى حقوق الأفراد والشركات في شراء الأراضي وتحقيق الربح من الأشجار والأراضي في بعض الحالات. وبغض النظر عما إذا كانت الصيد غير قانوني أم قانونيًا ، يجب أن يستمر الصيادون في اصطياد الأسماك وكسب المال للعيش. مشكلة النفايات أيضًا ، على سبيل المثال ، الشركات التي تنتج الأطعمة التي تُباع في السوبرماركت ي


     جب أن تستمر في كسب المال من خلال جذب إعجاب المستهلكين ، وبالتالي تؤكد المظهر والسلامة من خلال تغليف زائد من البلاستيك. كما يزداد حجم النفايات المنزلية والنفايات التي لا يمكن حرقها والتي يتم التخلص منها في الأنهار والبحار. أيضًا ، يتم إنتاج الأجهزة الإلكترونية وما شابهها بكميات كبيرة لتكون متاحة للمستهلكين على الفور. إنه أفضل من إضاعة الربح من خلال انتظار العملاء ، ولكن هذا يؤدي إلى زيادة المخزون الذي يتم التخلص منه. مشكلة العمل لساعات طويلة في الشركات أيضًا ، فالموظفين يجب أن يحصلوا على رواتب للعيش والبقاء ، لذا إذا تم أمرهم بالعمل في ساعات إضافية من قبل الشركة ، فإنهم يضطرون إلى الامتثال. مشكلة عدم المساواة في الدخل أيضًا ، ففي الأساس يوجد أشخاص ماهرون في كسب المال وأشخاص غير ماهرون ، ولا توجد طريقة لمنع ذلك. إنه مثل وجود أشخاص ماهرون في الرياضة وآخرين غير ماهرين. وأيضًا ، لا يمكن القضاء على السرقة وتجارة المخدرات لأنه يمكن كسب المال وتأمين معيشة من خلالها. ووجود أشخاص يعيشون في الشوارع موجود في جميع أنحاء العالم بسبب عدم وجود مال. مشكلة تناقص السكان وانخفاض معدل الإنجاب في اليابان أيضًا ، حيث يعد نقص القوى العاملة في المستقبل وتراجع المنافسة الوطنية بسبب ذلك هما المشكلتين المطروحت


     ين. تقليل مبالغ الضمان التي يتم تلقيها وانهيار نظام التقاعد أيضًا ، وهي مشاكل تتعلق بالمال. عندما يتم تدمير المدن بسبب الكوارث الطبيعية ، يكون هناك حاجة إلى المال للإعمار. المشكلة أيضًا تتعلق بالأمراض المعدية ، فالأشخاص يجب أن يعملوا ويكسبوا المال ولذلك يتم تفشي العدوى عندما يتفاعلون مع الآخرين.



     العالم بأكمله يعاني من العديد من المشاكل الاجتماعية التي لا تتناقص بل تتراكم. وفي النهاية ، يعود السبب الجذري لهذه المشاكل إلى عدم اكتمال المجتمع المالي الذي يعتمد على النقود للعيش. إذا لم نغير هذا الجانب ، فلن يختفي المشكلات أبدًا. لذلك ، يحتاج البشر إلى إعادة التفكير في طريقة حياتهم. وهذا يتضمن التفكير في الغرض من الحياة وكيفية العيش بشكل صحيح. للبقاء على قيد الحياة ، يحتاج الإنسان إلى الطبيعة والتكنولوجيا الحديثة ، ولكن سنلخص هنا ما هي براوت فيليدج.

Post a Comment

0 Comments